اطلب وصفتك

1- لتطويل القامة | 2-لعلاج حب الشباب | 3- لتوريد الشفاه | 4- لازالة الشعر الغير مرغوب فيه للابد | 5- لعلاج البهاق بانواعه | 6- لازالة نهائية لقشرة الراس | 7- لتبييض البشرة بطريقة طبيعية | 8- لتكثيف الشعر طبيعية | 9- لتكثيف الرموش بطريقة طبيعية | 10- لتبييض الاسنان بطريقة طبيعية

لاي استشارة طبية تجميلية اسال الاخصائية ميار

الأربعاء، 26 يونيو 2013

معلومات تهمك عن المكسرات

معلومات تهمك عن المكسرات :



المكسرات متعة وصحة وهي مصدر مهم للبروتينات والالياف الغذائية والحوامض الدهنية والفيتامينات والمعادن والعناصر الكيميائية النباتية
التي تخفف خطر الاصابة بامراض القلب وتحول دون الاصابة بالسمنة ان جرى تناولها بكميات بسيطة .
وتشير الدراسات الى ان النساء اللواتي يتناولن المكسرات هن اقل عرضة للاصابة بامراض القلب والنوبات القلبية بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يتناولن المكسرات ,فالمكسرات تخفض نسبة الكوليسترول ربما لانها غنية
بالحوامض الاحادية الدهنية الغير مشبعة والمعروف ان الكوليسترول يتراكم على جدار الاوعية الدموية ويتسبب في انسدادها الجزئي .
ونظرا لقلة محتوى المكسرات من المركبات الكربوهيدراتية فانها توصف للمصابين بالسكري ويفيد غناها الوافر من الفسفور في تنبيه المخ والجهاز العصبي ولعل هذا هو السبب وراء اقبال الناس عليها في شهر رمضان المبارك .
ويفيد غنى المكسرات باليود في تنظيم افراز الغدد الدرقية ,وتدفع لغناها بالحديد البنكرياس والكبد الى تخزينه للرجوع اليه في وقت الحاجة ,وهي ايضا غنية بفيتامين B,C.
واذا كان هناك من يصاب بعسر الهضم بسبب تناول المكسرات ,فان يرجع الى وجود الالياف والمواد الدهنية بكثرة ولتلافي ذلك يجب الاعتدال في تناولها ومضغها جيدا قبل بلعها ,كما ان الاشخاص الذين تشكل المكسرات جزءاً من نظامهم الغذائي لا يستهلكون قدراًكبيراً من الوحدات الحرارية
كما يعتقد الكثيرون لكن على ان تكون الكمية المتناولة يوميا بمقدار حفنة اليد , فهي تساعد على السيطرة على الجوع وضبط كمية الطعام التي ياكلونها بشكل تلقائي .
وفيما يلي أكثر الفوائد المعروفة لبعض المكسرات:
فستق العبيد (الفول السوداني ):



فستق العبيد اقرب الى الفاصولياء والبازيلاء ولكنه يتفوق عليهما بمحتواه
للمواد البانية للطاقة ,والانسان اذا تناول مع الفستق ما يملأ 4أكواب فانه
يتناول في الحقيقة مقدارا من السعرات الحرارية تكفي لرجل بالغ في اليوم
هذا فضلاً عن البروتينات والفيتامينات (A-B-C) التي يحتويها الفستق
ونصف كوب من زبدة الفستق يحتوي على .
·       576سعر حراري .
·       26.1غرام بروتين .
·       47.8غرام من الدهن النباتي .
·       39.3غرام من الفسفور .
·       16.2غرام من النياسين .
·       0.2غرام من فيتامين B1.
·       مادة الرايزوفراترول التي تخفف من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويمكن ان تساعد ايضاً على كبح نمو الخلايا السرطانية .
·       الفستق غني ايضاً بحامض الفوليك الضروري جداً للحوامل في الاشهر الثلاثة الاولى .
·       يحتوي زيت الفستق على احماض دهنية وهو يصلح للقلي ويستعمل
كحامل لبعض العقاقير الطبية كالبنسلين .
·       ان 26%من فستق العبيد يتالف من البروتين و50%من مواد دهنية ,والغلاف الاحمر الذي يحيط بالبذرة غني بفيتامين B,والنصف كيلو غرام من فستق العبيد يحوي من الطاقة الغذائية ما يحويه 100غرام من اللحم الاحمر المشوي او ليتر من الحليب او 32بيضة .
والدهن المستخرج من فستق العبيد رقيق زيتي يسهل على الجسم أيضه فهو في ذلك يختلف اختلافا عظيما عن الدهون التي تشكل صفائح الكوليسترول داخل شرايين اعضاء الجسم الحيوية كالقلب والكليتين والدماغ .
وقد يؤدي تصلب الشرايين في هذه الاعضاء الى حدوث النوبات الدماغية والقلبية وقصور ,ويحافظ على البروتين المستخلص من فستق العبيد,وكذلك الزيوت المستخرجة منه على مرونة الشرايين
خلافاً للشحوم الحيوانية التي تسبب تصلب الشرايين وانسدادها بما تحويه من الكوليسترول .
ويحافظ زيت الفستق على طراوة الجلد ويمنع ظهور التغضنات المبكرة ,وفستق العبيد ليس فقط طعام للأطفال بل هو طعام للبالغين وخاصة إن تقدمت بهم السن بحاجة إلى طعام غني بكمية كبيرة من البروتين وذلك لأن الطعام الذي تتناوله تقل كميته ولأن عملية ترميم الخلايا في أجسامهم تأخذ بالتباطؤ.
ويؤكد علماء التغذية على أن الناس مهما إختلفت أعمارهم بحاجة يومية إلى كمية من البروتين ولا شك أن زيت الفستق يعتبر من ألذ الأطعمة التي تحافظ على نسبة البروتين في الجسم .
ولعل معرفة تركيب الفستق تسهل معرفة سراقبال الرياضيين الذين يمارسون الرياضات العنيفة ومتسلقي الجبال على هذا النوع من المكسرات وادراك سر تحسن الاطفال الافريقيين بعد اضافة الفستق الى طعامهم ,ان ربع حبة الفستق يتالف من البروتين الضروري
لنمو الجسم ,وربع آخر يتالف من الكربوهيدرات المصدر الرئيسي
للطاقة و اكثر من الثلث مواد دهنية تطيل شعور الانسان بالشبع وهو الشعور الذي يشعر به الانسان عند تناول وجبة كاملة من الطعام .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق